أحدث المواضيع
الرئيسية / المعاهدات والاتفاقيات / المعاهدات والاتفاقيات الدولية PDF

المعاهدات والاتفاقيات الدولية PDF

المعاهدات والاتفاقيات الدولية PDF

المعاهدات والاتفاقيات الدولية PDFالمعاهدات والاتفاقيات الدولية تعتبر من أهم العناصر المشكلة للقاعدة القانونية التي كرستها عدة تشريعات دولية وأعطتها أهمية بالغة في تشريعها الداخلي والخارجي وقبل التطرق إلى المعاهدات والاتفاقيات الدولية يجب علينا تعريف المعاهدة.

مفهوم المعاهدات والاتفاقيات:

المعاهدة إتفاق إستراتيجي سياسي أو عسكري دولي يعقد بالتراضي بين دولتين أو أكثر ، في القانون الدولي إتفاق أطرافه دولتان أو أكثر أو غيرها من أشخاص القانون الدولي ، وموضوعه تنظيم علاقة من العلاقات التي يحكمها هذا القانون ، ويتضمن حقوقا والتزامات تقع على عاتق أطرافه.

حيث يمكن أن تتحكم هذه المعاهدات والاتفاقيات الدولية حتى في سيادة الدول وهذا بسن برتوكولات تابعة لها.

أما الاتفاقية فهي إتفاق ملزم بين الدول ، وهذا المصطلح مرادف للمعاهدة والميثاق . وهي أقوى من التصريحات لأنها ملزمة قانونا للحكومات التي توقع عليها . فعندما تتبنى الجمعية العامة للأمم المتحدة إتفاقية ، فإنها تستحدث المعايير والمستويات . وبمجرد أن تتبنى الجمعية العامة للأمم المتحدة إحدى الاتفاقيات ، تقوم الدول الأعضاء بالتصديق عليها وتلتزم باحترامها . وتتولى هيئة الأمم المتحدة فرض العقوبات على الحكومات التي تخالف المستويات التي تحددها الاتفاقية .

لهذا إرتئ موقع المكتبة القانونية الجزائرية أن يقدم لزواره الاوفياء مجموعة من المعاهدات والاتفاقيات الدولية بصيغة PDF بروابط تحميل مجانية حتى يتسنى لكم الاطلاع علىها والاستفادة منها في دراستكم وحتى اعداد بحوثكم القانونية بكل سهولة وموضوعية.

 

وللاطلاع على مزيد من مواضيع المعاهدات والاتفاقيات الدولية

(مذكرات المدرسة العليا للقضاء جزء 10)

عن زروق عبد الحفيظ

أنا الاستاذ زروق عبد الحفيظ مدير ومشرف موقع المكتبة القانونية الجزائرية من مواليد 1983 حاصل على شهادة ليسانس من جامعة قاصدي مرباح بورقلة ومتحصل على شهادة الكفاءة المهنية للمحاماة من نفس الجامعة وانا حاليا امارس مهنة المحاماة أحب إفادة جميع طلاب القانون بدأت نشر المحتوى القانوني باللغة العربية منذ سنة 2013 ، حيث أسست المكتبة القانونية الجزائرية من أجل إفادة طالب القانون بجميع مايحتاجه خلال دراسته وبحوثه،اللهم إجعلنا سببا في افادة ومساعدة الاخرين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *